سبة مكافأة المخاطرة



يستخدم أحد التجار الذين يستخدمون الإبهام للتخفيف من مخاطرهم في التداول مع "نسبة المخاطرة والمكافأة" في الاعتبار. ويعني هذا أنه عندما يدخل أمر شراء أو بيع ، فإنه سوف يضع وقفًا للخسارة يسمح بحدٍ معين من المخاطر وحدود (أو حد الربح) عند مبلغ معين من الربح يمثل مضاعفاً لمقدار مخاطره.
ارباح الفوركس
عادة ، قد تتراوح النسب من 1 إلى 1 إلى 1 إلى 5 (أو أكثر) ، وهذا يتوقف على تحمل مخاطر المتداول. بالنسبة للمبتدئين ، ما قد يكون غير بديهي هو القول المأثور القديم "دع أرباحك تعمل". وهذا يعني أنهم سيريدون ضمان حصولهم على ربح كافٍ من أي صفقة معينة لضمان أن نشاطهم التجاري العام أقل من أي عمولة أو رسوم أو تكاليف ضريبية مربحة.

ولكن ما يحدث غالباً في تداول الفوركس ، هو أن المتداولين يحصلون على "إيقاف" ، مما يعني أن خسائر وقف الخسارة قد تم تنفيذها وأن تجارهم يتم صرفهم بالخسارة قبل أن يكون لديهم فرصة لتحقيق الربح. هذه هي بعض الأسباب التي قد تجعل التجار يرغبون في دراسة بيئة السوق التي يتداولون فيها بعناية ووضع استراتيجية تداول واعدة قبل وضع المال على التجارة.
أساليب التداول

قد يستخدم المتداولون مجموعة متنوعة من الأساليب ، اعتمادًا على ما هو أكثر راحة لهم. بشكل عام ، قد يؤثر ذلك على مقدار الوقت وكثافة النشاط الذي يخصصونه للتداول خلال الأسبوع.

سيبحث "تجار اليوم" في أطر زمنية قصيرة مدتها دقائق أو ساعات لإتمام صفقاتهم.
يمكن للمتداولين المتأرجحين التداول في اتجاهات السوق خلال فترة من يوم إلى أسبوع.
قد يتداول "متداولو المراكز" عبر إطارات زمنية من أسبوع إلى شهر أو أكثر.

قد يحتاج المتداولون المتأرجحون والمتداولون إلى تخصيص وقت أقل لمتابعة التحركات قصيرة الأجل في الأسواق ، مما يتيح لهم المزيد من الوقت لتكريسهم للأنشطة الأخرى. ومع ذلك ، قد يحتاجون أيضًا إلى تحمل كميات أكبر من المخاطر لمراعاة تقلبات الأسعار بمرور الوقت واستخدام الرفع المالي المنخفض ، مما يعني أن أرباحهم قد تكون أقل نسبيًا.
أتمتة
تداول العملات الاجنبية
سوق تداول العملات الأجنبية يفسح المجال بشكل جيد للتداول الآلي ، وهو سبب آخر لجذب عدد متزايد من المشاركين. تسمح منصات التداول في العديد من شركات السمسرة بالتداول الذي سيتم تطبيقه تلقائيًا عندما تحدث ظروف معينة للسعر أو السوق.

وبهذه الطريقة ، يمكن ترك الصفقات دون رقابة بينما يكون صاحب الحساب التجاري مشغولاً بأنشطة أخرى. يتطلب التعامل مع التداول الآلي من المتداولين أن يستثمروا بعض الوقت في تعلم ميزات واستراتيجيات تداول المنصات التي ينوون استخدامها.