المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أشهر معالم لبنان 



ضياء روحي
04-21-2019, 07:52 PM
أشهر معالم لبنان 

تعد دولة لبنان من الدول لتي تكتنز بآثارها الرائعة فهي تحتوي على العديد من مواقع التراث العالمية بين أراضيها موزعة في مدنها وقراها مثل عنجر وبعلبك وجبيل وصور بالإضافة إلى غابة الأرز المشهورة، كما تمتلك لبنان العديد من الأماكن السياحية والمدن الجذابة مثل مدينة بيروت ومدينة طرابلس وغيرهما الكثير، وسنُبين في هذا المقال عدداً من أشهر
معالم لبنان (https://tourflag.com/لبنان/السياحة-في-لبنان/). 

أشهر معالم لبنان 

1.مدينة بعبلك: السياحة في لبنان تعتمد على المعالم وأيضا على أفضل الأماكن السياحية في لبنان، فمدينة بابلك فتعتبر تُعتبر مدينة بعلبك من المعالم الجذابة في لبنان والتي كانت تُلقب في القدم باسم هليوبوليس، وهي تحتوي على العديد من المباني التاريخية التي تعود للعصور الرومانية القديمة مثل معبد فينوس ومعبد باشوس، كما تحتوي على ميدان لسباق الخيول يعود تاريخها للعصر الروماني. 

2.مدينة طرابلس: تعتبر من أكثر مدن لبنان الشهيرة فهي مليئة بالكثير من معالم لبنان السياحية، فرحلات لبنان تتجه إليها دائما بسبب ما تحتويه من العديد من الأماكن الجذابة والأثرية التي تستقطب العديد من السياح، فهي تمتلك في مينائها بقايا تعود للثقافة المملوكية والإمبراطوريات التاريخية المختلفة، بالإضافة إلى المساجد مثل مسجد العطار والمسجد المنصوري، كما تمتلك جزيرة النخيل الخلابة التي تقع قُبالة ساحل مدينة طرابلس بشكل ماشر، كما تُعتبر هذه المدينة محمية طبيعية وموطناً للسلاحف البحرية المتنوعة. 

3.مدينة بيروت: إذا قمت بالسفر إلى لبنان فمن المرجح أن تكون بداية وجهتك بيروت عاصمة لبنان بسبب جمال طبيعتها وكثرة معالمها وأماكنها الجذابة المتنوعة مثل الحي اليهودي والحمامات الرومانية. 

4.مدينة جبيل: تعد مدينة جبيل من المدن السياحية الجذابة في لبنان، حيثُ ينتمي تاريخها لأقدم المدن الفينيقية على الإطلاق، ولأهمية هذه المدينة تم إدراجها كموقع للتراث العالمي لليونسكو في عام 1984م. 

5.قلعة صيدا: صيدا هي عاصمة الجنوب اللبناني، وقد بنيت بها القلعة المطلة على البحر المتوسط، وبنيت على مدخل مدينة صيدا في عام 1228م. يوجد داخل القلعة مسجدٌ رائع البناء، وقد بنيت القلعة لنفس الأغراض العسكريّة، وهي تتكون من عددٍ من الغرف والممرات والأبراج ومستودعاتٍ لتخزين المؤن وغيرها، فقام قام الصليبيون ببناء قلعة في صيدا وأخرى في بعبلك. 

6.بلدة القبيات: تشتهر بأنها موطن لمساحات خضراء شاسعة ومعالم تاريخية تعكس التاريخ العريق للبلدة بالإضافة إلى ذلك فهي وجهة للسياحة الدينية فهي موطن للعديد من الكنائس والأديرة.